المعماريون يحصدون جوائز الدولة

اعلن المجلس الاعلى للثقافة عن نتيجة جوائز الدولة التقديرية, التفوق والتشجيعية بالاضافة لجائزة النيل وقد حصد المعماريين اربعة جوائز في الفنون على مختلف المستويات.

جائزة الدولة التقديرية

تمنح الجائزة للمتميزين فى الإنتاج الفكرى فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وقيمة الجائزة مائتا ألف جنيه وميدالية ذهبية.

المعماري / عبد الحليم ابراهيم

حصل على جائزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2018 المعماري القدير د. عبد الحليم ابراهيم وهو معماري له بصمه واضحة في العمارة المعاصرة ومن اعماله المميزة حديقة الحوض المرصود بالسيدة زينب والجامعة الامريكية بالتجمع الخامس وكذلك قصر الفنون بحرم دار الاوبرا المصرية. وقد تم ترشيح الفائز من جمعية المعماريين المصريين طبقا لقواعد الجائزة.

جائزة الدولة للتفوق

تمنح الجائزة للمتميزين فى الإنتاج الفكرى فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وقيمة الجائزة مائة ألف جنية وميدالية فضية.

المعمارية / ابتسام فريد

حصل على جائزة الدولة للتفوق في الفنون لعام 2019 المعمارية د. ابتسام فريد وهي عضو هيئة تدريس بجامعة الاسكندرية ولها دور ريادي في العمارة الرقمية بمصر. وقد تم ترشيح الفائزة من جمعية المعماريين المصريين طبقا لقواعد الجائزة.

جائزة الدولة التشجيعية

تمنح الجائزة لتشجيع الانتاج الفكرى فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية وقيمتها خمسون ألف جنيه.

المعماري / محمد عبيد

حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون لعام 2018 المعماري محمد عبيد وهو مؤسس مكتب معماري بدولة الامارات وفاز بالجائزة عن تصميم وتطوير الفكرة المعمارية لمشروع المصاطب المعلقة بمنطقة البراري بدبي. وقد تقدم للجائزة بشخصه طبقا لقواعد الجائزة.

جائزة الدولة – النيل للمبدعين العرب

تمنح لشخصية عربية بارزة في مجال الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وقيمة الجائزة أربعمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية.

المعماري / راسم بدران

حصل على جائزة الدولة – النيل للمبدعين العرب لعام 2019 المعماري راسم بدران وهو معماري شهير من اصول فلسطينية ويحمل الجنسية الاردنية وله بصمة واضحة في العمارة المعاصرة ومن اعماله المتميزة مبنى امانة عمان الكبرى والجامع الكبير بمدينة الرياض. وقد تم ترشيح الفائز من جمعية المعماريين المصريين طبقا لقواعد الجائزة.